حوادث

تطورات جديدة في ملف “نفق سبتة” ومذكرة بحث في حق “ميسي الحشيش”

عاد اسم عبد الله الحاج المنبري، المعروف إعلاميا بلقب “ميسي الحشيش”، إلى واجهة الأحداث الأمنية، عقب إصدار السلطات المغربية مذكرة بحث في حقه، في إطار التحقيقات الجارية بشأن شبكات التهريب الدولي للمخدرات بين المغرب وإسبانيا.

وحسب معطيات متداولة، فقد تم تحويل الملف من ولاية أمن تطوان إلى الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وهو ما يعكس أهمية القضية واتساع نطاق الأبحاث المرتبطة بها، بالنظر إلى المعطيات المتوفرة لدى المصالح الأمنية.

ويأتي هذا التطور في سياق التحقيقات المتواصلة حول شبكة الأنفاق السرية التي يشتبه في استغلالها لتهريب كميات من مخدر الشيرا بين محيط مدينة الفنيدق ومدينة سبتة المحتلة، وهو الملف الذي أثار اهتماما واسعا لدى السلطات الأمنية المغربية والإسبانية.

وتشير المعطيات ذاتها إلى أن اكتشاف هذه الأنفاق ساهم في توسيع دائرة التحقيقات وإعادة فحص عدد من الملفات المرتبطة بالاتجار الدولي بالمخدرات، بما في ذلك أسماء سبق أن وردت في تقارير إعلامية وتحقيقات أمنية، من بينها عبد الله الحاج المنبري.

وينتظر أن تكشف التحقيقات الجارية عن معطيات إضافية حول امتدادات هذه الشبكات والجهات المحتمل ارتباطها بأنشطة التهريب العابر للحدود، في ظل استمرار التنسيق الأمني بين المغرب وإسبانيا لمواجهة الجريمة المنظمة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى